السعودية تقلب الطاولة على الإمارات
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

ضربة قوية وغير متوقعة.. السعودية تقلب الطاولة على الإمارات وتعلن عن قرار صادم ومفاجئ لـ”أبوظبي”

السعودية تقلب الطاولة على الإمارات

الميدان اليمني – متابعات

أعلن وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان الأحد عن قرار مفاجئ وصادم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشف الوزير السعودي في تغريدة عبر حسابه تويتر عن إنشاء مدينة إعلامية في الرياض، قائلًا: ” من هنا في الرياض.. مدينة إعلامية وأكثر”.

وأرفق الأمير تغريدته بصورة تجمعه مع شخص آخر لم تظهر حقيقة من يكون فيما رجّحت وسائل إعلام أن يكون من المختصين في مجال الإعلام.

ورحب إعلاميون ونشطاء سعوديون، بهذا القرار وقال الإعلامي محمد البكيري: “لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية التي تليق بالوطن وإعلامه ومستقبله”.

أما خلود الغامدي فقالت “أخيرًا أصبح مانتمناه حقيقة، وسيكون لدينا مدينة إعلامية نُباهي بها ونفخر”.

ومن جهته اعتبر الناشط السعودي عمر بن عبد العزيز أن هذه الخطوة ضربة قوية للإمارات وكتب تعليقًا على القرار: “هذا الخبر جيد فمن غير المنطقي والمعقول أن تحتفظ دولة ما بسلاح من أسلحتها في دولة مجاورة !”.

وأضاف “خروج الإعلام السعودي من الإمارات وعودته للسعودية أنفع للبلاد والعباد وأسلم من الاختراقات أجارنا الله وإياكم منها”.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، قد أعلنت أن مشروع المدينة الإعلامية هو مشروع وطني ضمن برنامج التحول الوطني 2020م.

تمتلك السعودية عددًا من وسائل الإعلام في الإمارات، تموّلها لتتبنى سياستها، كان أبرزها قناتَي “العربية” و”الحدث”، إضافة إلى صحيفة “إيلاف” الإلكترونية.

وعكست التطورات الأخيرة باليمن، والتي بدأت بانقلاب موَّلته الإمارات في عدن العاصمة المؤقتة للبلاد، في 10 أغسطس 2019، بعد دعمها لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وصولًا إلى مطالبة الرئيس اليمني السعوديةَ بطرد الإمارات من التحالف، تناقضًا بين وسائل الإعلام السعودية ونظيرتها الإماراتية.

وشن سياسيون وناشطون مقربون من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد حملة ممنهجة على وسائل الإعلام السعودية، وعلى رأسها قناة “العربية” لسبِّها وشيطنتها واتهامها بـ”الأخونة”.

https://twitter.com/kam14714/status/1193580087733559297

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …