تطورات عاجلة وخطيرة.. الكويت تسحب أعضاء قنصليتها من دولة خليجية

الكويت تسحب أعضاء قنصليتها من دولة خليجية

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت سحب أعضاء البعثة الدبلوماسية في القنصلية الكويتية من مدينة البصرة العراقية بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية في جنوب البلاد.

وقال نائب وزير الخارجية خالد الجار الله لصحيفة “القبس”: إن البعثة ستعاود عملها عقب استقرار الأوضاع واستتبابها، مؤكدًا أن القنصلية لم تغلق، والموظفون المحليون يعملون بها حاليًّا.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأضاف الجار الله: إن السفارة الكويتية في بغداد تمارس عملها بشكل طبيعي، ولم يجرِ استدعاء أي من أعضائها؛ لأنها تقع في المنطقة الخضراء المُحصَّنة أمنيًّا.

وأفادت وسائل إعلام كويتية بأن القنصل وأعضاء القنصلية قد وصلوا لمنفذ العبدلي ظهر اليوم عقب استدعائهم من وزارة الخارجية؛ نظرًا إلى صعوبة الأوضاع في المنطقة.

ووقعت صدامات مساء أمس الجمعة بين المحتجين والقوات الأمنية في محافظة البصرة في ظل استمرار العنف المرافق للاحتجاجات العراقية في يومها السادس عشر.

وارتفع عدد قتلى فض اعتصام البصرة إلى 12 قتيلًا، حسبما أعلن مستشفى البصرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد أن توفي اثنان متأثرين بجراحهما من جراء الفض.

وكان المستشفى قد أعلن أمس عن أعداد قتلى فض الاعتصام الذي وصل إلى 10 أشخاص وإصابة 150 آخرين، أثناء قيام قوات الأمن العراقية بفض الاعتصام.

هذا وشهدت العاصمة بغداد اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين وذلك بالتزامن مع إعلان مفوضية حقوق الإنسان العراقية عن ارتفاع حصيلة ضحايا المظاهرات إلى أكثر من 300 قتيل وحوالي 15 ألف مصاب منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يذكر أن محافظات العراق المختلفة تشهد مظاهرات شعبية مستمرة منذ أسبوعين احتجاجًا على الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية وانتشار البطالة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …