قوات عسكرية كبيرة تدخل خط المعركة.. “الميدان اليمني” يرصد آخر مستجدات المعارك مع مليشيا الحوثي في قعطبة غرب الضالع

القوات الشرعية اليمنية في الحديدة. ارشيفية

الميدان اليمني – خاص

تشهد المعارك بين القوات الحكومية المعترف بها، ومليشيا الحوثي، الدائرة منذ أسابيع في محافظة الضالع جنوب البلاد، احتداما، بعد المكاسب التي حققتها الجماعة.

وأفاد مصدر محلي مطلع لـ”الميدان اليمني”، بأن مواجهات عنيفة دارت اليوم السبت، في مديرية قعطبة غرب الضالع، التي تحاول مليشيا الحوثي فتح جبهة بديلة جنوب غربي قعطبة والوصول إلى منطقة حجر، بعد أن تكبدت المليشيا هزيمة مريرة، وانكسرت كافة هجماتها في حمر وشخب شمالي قعطبة، بخسائر فادحة خلال الأيام القليلة الماضية من القتال العنيف.

وأوضح المصدر، أن مقاومة حجر والقوات المشتركة التابعة للشرعية يخوضون معارك عنيفة في لكمة سلام ووادي الجشيب، شمال منطقة لكمة الدوكي وجنوب منطقة الريبي، جنوب غربي قعطبة بعد تسلل  مجاميع من المليشيا الحوثية الليلة الماضية.

وأكد المصدر تحرير معسكر القوات الخاصة بمديرية قعطبة بالكامل، مشيراً إلى أن قوات الجيش اليمني ممثلة في اللواء 83، واللواء الرابع والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني وقوات من ألوية العمالقة تمكنت، أمس الجمعة، من تحرير وتطهير معسكر القوات الخاصة بمنطقة العللة غرب مديرية قعطبة بالكامل.

وأشار إلى أن تعزيزات عسكرية كبيرة تم الدفع بها من مناطق جنوب البلاد، نحو جبهات القتال شمال الضالع.

ونقل المصدر عن شهود عيان قولهم إن دبابات شوهدت في طريقها إلى مناطق الاشتباك مع الحوثيين في قعطبة ومناطق أخرى مجاورة لها.

ولفت إلى أن قوات العمالقة التي دخلت المعركة مؤخرا، إثر التقدم المتسارع للحوثيين في الضالع، دفعت بقوات كبيرة، إلى جبهة قعطبة بقيادة القائد أبو هارون، قائد أحد ألوية العمالقة، الذي التحق بالمعركة في شخب وصبيرة اليوم السبت على رأس قوة كبيرة.

وتابع قائلاً لـ”الميدان اليمني”: “تم تعزيز جبل جحاف الذي يطل على حجر وقعطبة وسناح، بقوات عسكرية وسلاح مدفعية وسلاح ثقيل”.

من جهتها، دفعت مليشيا الحوثي بقوات كبيرة باتجاه الفاخر وامتدت المعركة من الفاخر إلى شخب، تكبد خلالها الحوثيون عشرات القتلى والجرحى والأسرى.

وكان الحوثيون قد أحرزوا تقدما متسارعا في الأسابيع الماضية، حيث تمكنوا من السيطرة على مديريات العود والحشاء وأجزاء من مديريتي الأزراق وقعطبة ومريس، في محافظة الضالع، وسط علامات استفهام عدة حول ذلك.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …