مفاجأة.. توافد معدات وأسلحة أمريكية ضخمة إلى اليمن عبر سفينة سعودية وتسريب فيديو يوثق عملية التفريغ والسلطات اليمنية تعتقل مسرب الفيديو

توافد معدات وأسلحة أمريكية ضخمة إلى اليمن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت تقرير أمريكي، عن وصول معدات وأسلحة أمريكية ضخمة إلى اليمن سرا، وسط غضب المشرعين في الكونغرس الأمريكي.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الخميس، إنها حصلت على لقطات فيديو تم تصويرها في سرية تظهر إنزال عربات مدرعة من طراز “أوشكوش” أمريكية الصنع، الأسبوع الماضي في الظلام على رصيف ميناء عدن جنوبي اليمن.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وتظهر اللقطات، تفريغ مجموعة متنوعة من الأسلحة الأمريكية الصنع – التي تم تصويرها بطريقة غير مشروعة في موقع التفريغ، ثم حصلت عليها وتحققت منها شبكة “سي إن إن” – هي نفسها موضع خلاف.

وقال العديد من الشهود لـ”سي إن إن” إن السلطات اليمنية اعتقلت واستجوبت من يشتبه في تسريب المقطع المصور إلى وسائل الإعلام.

وبحسب تقرير الشبكة الأمريكية، فإن السفينة تابعة للسعودية، بالنظر إلى بيانات التتبع، فقد كان آخر موقع مسجل للسفينة في ميناء جدة السعودي في 17 سبتمبر/ أيلول، قبل أن تبحر إلى ميناء بورتسودان، لتصل في اليوم التالي.

وقالت الشبكة إن السفينة السعودية أوقفت تشغيل نظام التعقب، قبل أن تظهر مرة أخرى تحت غطاء الظلام في عدن في 29 أكتوبر/ تشرين الأول.

ويخضع ميناء عدن لسيطرة قوات التحالف العربي الذي يواصل شركاؤه الرئيسيون (دون تحديد) شحن أسلحة أمريكية الصنع إلى البلاد، رغم غضب الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) في الكونغرس حول الطريقة التي تدعم بها الرياض هذا الصراع الدموي والمرير.

وفي 27 أكتوبر أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، إعادة تموضع قواته في عدن في إطار جهود تنسيق العمليات العسكرية والأمنية في اليمن.

وقالت قيادة التحالف في بيان “تمت إعادة تموضع قوات التحالف في عدن لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …