“الشرعية” تطلق حملة ضد اتفاق الرياض وتثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل

“الشرعية” تطلق حملة ضد اتفاق الرياض

الميدان اليمني – خاص

أطلق حساب “الشرعية نت” وناشطون كبار على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا موقع التدوين المصغر “تويتر”، هاشتاغ ” #يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض “.

وعبروا في تغريداتهم التي رصد “الميدان اليمني” بعضا منها، على هذا الهاشتاغ، عن رفضهم التام لـ”اتفاق الرياض” الذي يؤسس لكارثة كبيرة، حد وصفهم.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وفي تغريدة على تويتر قال حساب “الشرعية نت”: “‏بالتوقيع على اتفاق الرياض ستبدأ الإمارات شغلها من تحت الطاولة والضرب تحت حزام الشرعية بوجود وكلاءها لانها ستكون غير مسؤولة عن أي شيء في نظر العالم بإعلانها أنها انسحبت من اليمن . والحقيقة أنها قد باضت وافقس بيضها بمليشيات مارقة وخارجة عن القانون ‎#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض

‏بيض الإمارات فقس في تعز والساحل الغربي وستحركها كقطع الشطرنج كلما أرادت العبث بأمن واستقرار اليمن وما اتفاق الرياض الا مقدمات لما بعده ‎#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض”.

وأضاف: “‏لن ينسى الشعب ما كشفه وزير النقل صالح الجبواني،على صفحته بـ”تويتر”، إن حكومته لديها “كل الدلائل على علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالأسماء”.

وتابع أن “الإمارات تستخدم هؤلاء الإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش اليمني بطريق محافظتي شبوة- أبين ‎#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض”.

وغرد الناشط أنيس منصور: “‏اللجنة الرباعية الذين كبلوا بها السيادة اليمنية هي لجنة تتكون من ممثل عن الشرعية وممثل عن السعودية وممثل عن الامارات وممثل عن الانتقالي وقبل كل تعيين او اصدار قرار جمهوري على الرئيس هادي يقطع رخصة من هذه اللجنة
مهزلة ‎#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض

وأضاف: “أول انقلاب على ‎#اتفاق_الرياض: نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالانتقالي منصور صالح لقناة الحدث:
لن تعود الحكومة كلها إلى عدن فقط سيعود رئيس الوزراء لصرف الرواتب، ولن نسمح بذوبان القوات الجنوبية في وزارة الداخلية والدفاع وسيكون هناك دمج ولكن تحت إشراف الانتقالي”.

أما صدام المدني، فغرد قائلاً: “‏تقارير صادمة لكبريات الصحف الغربية خاصة الأمريكية، فضحت الأنشطة المشبوهة التي تمارسها دولة ‎#الامارات في المنطقة من تسخير الأموال والأسلحة الأمريكية لدعم الجماعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة وارتباطها المباشر بالعناصر الإرهابية المندرجين في قوائم الارهاب

#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض

من جهتها، غردت مريم السقطري: ‏”اتفاق_الرياض جعل الرئيس هادي وعيدروس في مستوى واحد وأطراف متنازعة لايحق لأحدهم تحريك قواته إلا بموافقة التحالف الذي له الحق في ردع الطرف(المعرقل) وبدل ماكان عيدروس هو المنفذ لتوجيهات الإمارات يصبح الرئيس وحكومته أيضا ملزمين بتنفيذها.

اما عبدالحميد السلطان، فغرد: ‏اتفاق الرياض، تجاهل:
-قضية شهداء الجيش جراء القصف الاماراتي الغادر في عدن وابين.
-قضية السجون السرية والمعتقلين والمخفيين قسرا لدى الامارات ومرتزقتها جنوب اليمن.
-ملف الاغتيالات والاعدامات الميدانية والسحل بالشوارع لمنتسبي الجيش والكوادر المدنية ف الجنوب.
#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض

وغردت توكل كرمان:
‏دائما كانت المشكلة في ‎#الرياض وليس في نصوص الاتفاقيات الموقعة في الرياض والمرعية من الرياض!!
دائما كانت ل ‎#السعودية اجندة مشبوهة واهداف شيطانية غير منصوص عليها هي التي تسعى لتحقيقها، هذه هي مشكلتنا القديمة المستمرة مع الرياض.
لكننا سنسقط وصايتها واجندتها إلى الأبد.

‏وسيبقى ‎#اليمن سيداً على أرضه مهاباً على كل من في الجوار.
نرفض ملاحق الاتفاقية التي نصت على وصاية ‎#الرياض وهيمنتها على اليمن ، هذه الوصاية والهيمنة نرفضها ونعدها ضربا من الاحتلال الذي ندعو اليمنيين للاصطفاف لاسقاطه كأولوية وواجب وطني لايعلو عليه شيء ولايسبقه شيء.

وغرد عبدالله الإبي:
‏الترويج بأن ‎#اتفاق_الرياض لتوحيد الجهود ضد الحوثية وتحرير ‎#صنعاء كذبة بشعة ، وهل قامت ‎#عاصفة_الحزم لمحاربة جدتك أنت وياه !
دمرتم ‎#اليمن وقتلتم شعبه وشردتموه وجوعتموه وحاصرتموه وخمس سنوات وأنتم منشغلون بدعم الانفصال والسيطرة على الموانئ والجزر ونهب المقدرات
#يمنيون_ضد_اتفاق_الرياض

اما عامر الدميني فغرد :
‏البرلمان العربي
مجلس التعاون الخليجي
الجامعة العربية
هؤلاء أسرع من أيد وبارك اتفاق الرياض، وهم جميعا لم يكن لهم موقف مما جرى في عدن سابقا.
أدوات تستخدمها ‎#السعودية في كل مرة.
باقي منظمة التعاون الإسلامي وتكتمل الزفة والحفاوة.

‏ينص ‎#اتفاق_الرياض على عدم تعيين وزراء في الحكومة المقبلة ممن لم ينخرطوا في أي أعمال قتالية أو تحريضية خلال أحداث عدن وأبين وشبوة.
هذا يعني استثناء قيادات حكومية في الشرعية التي ستتضرر أكثر من الانتقالي.
البند هذا يخدم ‎#الإمارات أكثر ويزيح قيادات حكومية عارضتها وكشف دورها مؤخرا.

‏كلمة السر الرئيسية من ‎#اتفاق_الرياض هي ‎#المهرة .
عامين منذ دخول القوات ‎#السعودية إليها ولم تفلح في السيطرة عليها وتسعى لانتزاعها بقوة الفصائل العسكرية التي ستشكلها وفق اتفاق الرياض.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاق لتقاسم السلطة في جنوب اليمن بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ووقع الاتفاق من جانب الحكومة اليمنية سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء، ومن جانب المجلس الانتقالي الجنوبي العضو في هيئة رئاسته ناصر الخبجي، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …