توكل كرمان تدعو لرفع وصاية التحالف
توكل كرمان

تعليق صادم من توكل كرمان على توقيع اتفاق الرياض: سنسقط وصاية السعودية وأجندتها إلى الأبد وسيبقى اليمن سيداً

تعليق توكل كرمان على توقيع اتفاق الرياض

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قالت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، في تعليقها على اتفاق الرياض أن المشكلة الأساسية دائماً تكمن في الرياض وليس في نصوص الاتفاقيات الموقعة بالسعودية وتكون برعاية المملكة.

وأضافت كرمان في منشور لها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”: “دائماً كان للرياض اجندة مشبوهة وأهداف شيطانية غير منصوص عليها هي التي تسعى لتحقيقها، هذه هي مشكلتنا القديمة المستمرة مع الرياض”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وتابعت كرمان “لكننا في النهاية سنسقط وصاية الرياض وأجندتها إلى الأبد، وسيبقى اليمن سيداً على أرضه مهاباً على كل من في الجوار”.

وزادت كرمان في حديثها قائلةً: “نرفض ملاحق الاتفاقية التي نصت على وصاية الرياض وهيمنتها على اليمن، هذه الوصاية والهيمنة نرفضها ونعدها ضرباً من الاحتلال الذي ندعوا اليمنيين للاصطفاف لاسقاطه كأولوية وواجب وطني لا يعلو عليه شيء ولا يسبقه شيء”.

وشهدت العاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاق لتقاسم السلطة في جنوب اليمن بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ووقع الاتفاق من جانب الحكومة اليمنية سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء، ومن جانب المجلس الانتقالي الجنوبي العضو في هيئة رئاسته ناصر الخبجي، بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …