تحرك الملك سلمان بعد مقتل سليماني
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

“ثروة هائلة وضخمة”.. الملك سلمان يكشف موقفه من أخطر قرار اتخذه محمد بن سلمان ويعارضه أمراء الأسرة الحاكمة “آل سعود”

أخطر قرار اتخذه محمد بن سلمان

الميدان اليمني – متابعات

كشف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، موقفه من أخطر قرار اتخذه ولي العهد محمد بن سلمان، والذي يعارضه أمراء الأسرة الحاكمة “آل سعود”.

وشدَّد “الملك سلمان” خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي في الرياض، على دعمه وموافقته لبيع أسهم من شركة أرامكو، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

واعتبر “الملك سلمان” أن “طرح أرامكو تعزيز لدورها المحوري في المملكة وفي الاقتصاد العالمي، والإسهام في تلبية الطلب العالمي المتداول على الطاقة، والمحافظة على تأمين الإمدادات العالمية”.

وأشار إلى أن قرار “أرامكو” خطوة مهمة في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030، وصنع المبادرات التي تم تحديدها في برنامج التحول الوطني، ودليلًا على المكانة الدولية على الأسواق المعنية المالية.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مصادر، أن شركة أرامكو السعودية ستعلن النطاق السعري في 17 نوفمبر/تشرين الثاني بدأ العروض الترويجية في 18 نوفمبر/تشرين الثاني، والطرح في 11 ديسمبر/كانون الأول.

وذكرت المصادر أن فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد تنتهي في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فيما تنتهي فترة الاكتتاب للمستثمرين من المؤسسات في 4 ديسمبر/كانون الأول والتسعير في 5 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت تقارير، أكدت أن خطة بيع أرامكو هي ضمن رؤية 2030 لمحمد بن سلمان، ويعارضها أمراء “آل سعود”، كونها أهم ثروة تمتلكها السعودية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …