ظهور مفاجئ.. صورة جديدة لـ”أحمد عسيري” تشعل مواقع التواصل في السعودية (شاهد)

الميدان اليمني – متابعات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، اللواء أحمد عسيري، زعموا أنه ظهر فيها حرا رغم أنه أبرز المتهمين في فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

ونشر رجل الأعمال السعودي، منذر آل الشيخ مبارك، صورة لعسيري في صفحته على “تويتر”، معلقا عليها بالقول: “أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد”، في إشارة إلى أحد أقاربه الذي تخرج مؤخرا في كلية عسكرية.

وظهر عسيري بالزي السعودي التقليدي، داخل منزله رفقة ابن شقيقه، عمر عسيري، بمناسبة تخرج الأخير من كلية عسكرية برتبة ملازم.

وارتدى عمر عسيري لباس القوات الجوية، فيما يعتقد أنه تخرج من كلية الملك فيصل الجوية، التي حضر ولي العهد محمد بن سلمان، حفل تخريجها، قبل يومين.

وأثار ظهور عسيري داخل منزله جدلا واسعا، لا سيما أن السلطات السعودية أعلنت إيقاف جميع المتورطين في قضية قتل خاشقجي.

ولم يتسن التأكد من صحة الصورة وما إذا كانت حديثة أم قديمة، لكن نشطاء على “تويتر” اختلفوا حول من يكون صاحب الصورة الذي كان بجوار عسيري، حيث قال بعضهم إنه نجله عمر، في حين قال آخرون إنها لشخص من أقاربه، وإن نجله يدعى أنس.

https://twitter.com/monther72/status/1124076079948365825

وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء تدين مجزرة مواصي خان يونس وتدعو للتحرك الجاد ضد جرائم الاحتلال

صنعاء – خاصأصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بياناً شديد اللهجة، أدانت فيه الجرائم التي يرتكبها …