الميسري والجبواني
أحمد الميسري وصالح الجبواني

عاجل: الإطاحة بـ”الميسري والجبواني”.. وتسريبات تكشف تفاصيل أخطر بند في اتفاق الرياض

الإطاحة بـ”الميسري والجبواني”

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشفت مصادر سياسية مطلعة، اليوم الأحد، عن قرار مرتقب للإطاحة بوزير الداخلية اليمني أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني.

وقالت المصادر أن قرار الإطاحة بالوزيرين يأتي وفقا لاتفاق الرياض المرتقب التوقيع عليه الثلاثاء القادم بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، بحسب موقع مأرب برس.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأشارت إلى أن الميسري والجبواني وصلا اليوم إلى محافظة مأرب في طريقهما إلى الرياض لحضور مراسم توقيع اتفاق الرياض.

وفيما أكدت المصادر أن الجبواني والميسري سيتم الاطاحة بهم؛ أشارت إلى الخطاب الحاد الصادر عن الوزيرين تجاه الإمارات تحديدا والسعودية، وقالت أن ذلك انعكاس لقرار مرتقب سيطيح بهما.

وبشأن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي كشفت تسريبات أن أول بنود الترتيبات السياسية والاقتصادية، تتحدث عن تشكيل حكومة من 24 حقيبة وزارية وتعيين شخصيات مشهود لها بالنزاهة بشرط أن لاتكون قد انخرطت في الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن وأبين وشبوة، وهي إشارة واضحة للوزيرين الميسري والجبواني .

ووصل وزير الداخلية ووزير النقل إلى مأرب بعد زيارة تفقدية شملت شبوة وحضرموت، وعقدا اجتماعا بالسلطة المحلية بمأرب بحضور المحافظ سلطان العرادة.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من تحذير وزير الدولة السابق صلاح الصيادي، من أن وزيري الداخلية والنقل اليمنيين سيكونان “الضحية القادمة” كونهما يعاديان الإمارات، وذلك على خلفية موقفيهما الأخير من السعودية والاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.

ووفق ما ذكره الصيادي، فإن الميسري ووزير النقل صالح الجبواني سيكونان “أضحية قادمة”، مذكرا بما حدث معه “كصاحب تجربة، فكل من يعادي الإمارات ستطالب السعودية بإقالته بالنيابة، وبمباركة الرئيس هادي للأسف”.

وأضاف: “كل من لهم مواقف معادية لسياسة الإمارات في اليمن هم بلا ظهر، وأول من يسقطون في مستنقع المساومات الرخيصة ومن أقرب من كنت تدافع عنهم”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …