الحوثيون يعلنون التصدي لهجوم على ‫صنعاء
المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع

عاجل: سقوط 8 آلاف قتيل وجريح من القوات السودانية في اليمن وجماعة الحوثي توجه دعوة عاجلة إلى السودان

القوات السودانية في اليمن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

دعا المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لجماعة الحوثي، اليوم السبت، الشعب السوداني لمطالبة سلطاته بترك التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الجماعة منذ 2015.

وقال العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي قبل قليل، إن “إجمالي خسائر مرتزقة الجيش السوداني منذ بداية العدوان يتجاوز الـ8 آلاف قتيل ومصاب منهم 4253 قتيلا”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأشار إلى أن “مهمة مرتزقة الجيش السوداني اقتصرت في البداية على التأمين قبل الدفع بهم إلى الخطوط الأمامية”، على حد وصفه.

وخاطب سريع الشعب السوداني بقوله “أنتم لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم في إطار تنفيذ مخطط تحالف العدوان فهناك أسرى وقتلى ومصابين”، مؤكدا أن “التغيير في السودان يظل غير مكتمل” في ظل استمرار مشاركة السودان بالتحالف.

وتشارك قوات سودانية منذ عدة سنوات في العمليات القتالية في اليمن ضمن قوات “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية والتي تدخلت في اليمن لمساندة الحكومة الشرعية ضد جماعة الحوثي، إلا أن الحكومة اليمنية التي جاء التحالف لتمكينها من العودة إلى صنعاء باتت اليوم غير قادرة على العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد تمكين قوات المجلس الانتقالي من طرد قوات الحكومة وبسط السيطرة على مدينة عدن ومدن أخرى جنوب البلاد.

ومنذ مارس/ آذار 2015، اتخذ السودان قرارا بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الجوبي يصعق الجميع: ستشهد اليمن أعلى درجات حرارة خلال الايام القادمة لهذا السبب!

قال الفلكي اليمني احمد محسن الجوبي ان اليمن ستشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال …