قوات من الجيش اليمني

عاجل: انطلاق عملية عسكرية واسعة لطرد القوات الموالية للإمارات.. والجيش اليمني يعلن البيان رقم (1)

انطلاق عملية عسكرية لطرد القوات الموالية للإمارات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني اليمني، اليوم الجمعة، أن قوات عسكرية تابعة لمحور (أبين – عدن) شنت صباح اليوم حملة عسكرية لطرد قوات المجلس الانتقالي والحزام الأمني في مديرية أحور الساحلية وبسط سيطرتها الكاملة على أحور.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأوضحت قيادة محور أبين عدن في بيان لها: “تم تنفيذ عملية عسكرية من قبل أبطال الجيش الوطني صباح اليوم على القوات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي المتواجدة في مديرية أحور حيث لم تأتي هذه العملية العسكرية إلا بعد التواصل مع قيادة هذه المجاميع المتمركزة في المدينة وتم إرسال رسائل إليهم بتسليم المدينة دون قتال مع جميع الأسلحة المتوسطة والثقيلة”.

وأشارت إلى أنه “تم التنسيق مع مشائخ وأعيان المديرية لإيصال الرسائل من جهتهم وإقناعهم بذلك وضرورة التسليم للدولة ممثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن والتي جاءت هذه العملية بناءاً على توجيهات من فخامته لاستعادة جميع المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً الجماعات المسلحة من الحزام الأمني وألوية عسكرية تتبع المجلس الانتقالي بعد انقلابهم على شرعية الدولة في عدن وأبين”.

وأضافت قيادة المحور أن “قواتنا المسلحة حققت تقدماً ميدانياً في عدة مواقع مهمة كانت تتمركز فيها قوات الانتقالي في المجمع الحكومي وبعض من قرى مديرية أحور التي لاذت بالفرار من المديرية وتركت جميع أسلحتها والاطقم العسكرية خلفها وما زالت القوة العسكرية وقوات الأمن الخاصة تعمل على تثبيت الأمن في المديرية”.

وأفاد مصدر عسكري في قيادة المحور أن الاشتباكات مع عناصر المجلس الانتقالي والحزام الأمني أسفرت عن استشهاد 3 واصابة 5 جنود من أبطال القوات المسلحة والأمن.

وشكرت قيادة المحور القيادات العسكرية والمشائخ والأعيان في مديرية أحور وعلى رأسهم قائد اللواء 111 مشاة العميد الركن محمد ملهم وأركان حرب اللواء علي سالم الحميسي وقائد القوات الخاصة بالمديرية محمد جازع على تنسيقهم العسكري العملياتي للسيطرة على المديرية وعودتها إلى شرعية الدولة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …