تقرير صادم للأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

تقرير أمريكي يفجر مفاجأة ويكشف سر غضب ابن عم محمد بن سلمان.. وطلب عاجل للكونغرس الأمريكي

سر غضب ابن عم محمد بن سلمان

الميدان اليمني – وكالات

كشف تقرير أمريكي، عن مفاجأة بشأن سر الغضب المتزايد لابن عم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ومطالبته بإصلاح ثلاث ملفات رئيسية.

وأكدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكي في تقرير لها، أن الأمير تركي الفيصل، ابن عم محمد بن سلمان، ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، غاضب من نواب الكونغرس الأمريكي.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأشارت الوكالة، إلى أن غضب “الفيصل” من نواب الكونغرس الأمريكي بسبب تركيزهم على ملف مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية المملكة بإسطنبول.

وطالب تركي الفيصل -بحسب “بلومبيرغ”- أعضاء الكونغرس الأمريكي بـ”الترجل عن جواد الأخلاق العالية”؛ منتقدًا أياهم بسبب “الاشمئزاز” و”الاحتقار” اللذين عبرا عنهما إزاء السعودية.

وأضاف “الفيصل”: أن “المشرعين الأمريكيين غير قادرين على أداء وظائفهم لمعالجة “قضايا العنصرية وعدم المساواة العرقية” وإصلاح قوانين ملكية الأسلحة بالولايات المتحدة”.

ويأتي حديث تركي الفيصل قبل حوالي أسبوع من استضافة السعودية منتدى الاستثمار السنوي “مبادرة مستقبل الاستثمار”، الذي من المقرر أن يستقطب ممثلين عن المؤسسات الاستثمارية الكبرى في جميع أنحاء العالم.

وكان أغلب هؤلاء المستثمرين قد تجاهلوا حضور المنتدى، العام الماضي، على خلفية تداعيات اغتيال “خاشقجي”، الذي قتل داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ترقبوا السماء.. عرض فلكي مبهر لـ “3 ظواهر فلكية نادرة تُزين سماء الوطن العربي خلال هذه الأيام

تشهد سماء الوطن العربي 3 ظواهر فلكية نادرة بدأت من فجر السبت، 4 مايو 2024، …