رسالة عاجلة إلى الملك سلمان
أمير الكويت والملك سلمان

أمير الكويت يبعث رسالة عاجلة إلى الملك سلمان بعد تطورات مهمة

رسالة عاجلة إلى الملك سلمان

الميدان اليمني – متابعات

بعث أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، رسالة خطية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد التطورات الأخيرة بين البلدين.

ونشرت صحيفة “الراي” الكويتية، أن الشيخ صباح الخالد، مبعوث الأمير ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، قام بتسليم رسالة خطية إلى العاهل السعودي.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

وأشارت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إلى أن الرسالة “تضمنت العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات وعلى كل الأصعدة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

​ولفتت إلى أن الدكتور إبراهيم العساف، وزير الخارجية السعودي، كان في استقبال مبعوث الأمير لدى وصوله إلى المملكة.

ونقل الشيخ صباح خالد الصباح، لخادم الحرمين الشريفين، تحيات وتقدير أمير دولة الكويت، فيما أبدى الملك سلمان تحياته وتقديره، وفقًا لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وجاء ذلك بعد أيام من كشف صحيفة “القبس” الكويتية، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن “الكويت والسعودية اتفقتا على استئناف إنتاج النفط من المنطقة المقسومة”.

وقالت مصادر الكويتية: إن ملف المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية قد طوي بجميع النقاط التي كانت محل نقاش، وبحث بين البلدين بما فيه مصلحة للطرفين، وذلك بعد توقيع بروتوكول اتفاق بين الجانبين، الخميس الماضي.

وتغطي المنطقة المقسومة مساحة 5770 كيلومترًا مربعًا على الحدود بين عضوي “أوبك” السعودية والكويت، حيث لم يشملها ترسيم الحدود بين البلدين في 1922.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“الزومبي”.. حشرات لها صوت مرعب تغزو أمريكا لأول مرة منذ مئات السنين وجميع السكان في حالة استنفار غير مسبوق بعد تحذير العلماء منها!

تشهد الولايات المتحدة ظاهرة نادرة أثارت مخاوف السكان، لم تحدث منذ 221 عاماً، حيث تغزو …