العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

ماذا يحدث داخل السعودية.. قرار عسكري عاجل لـ”الملك سلمان” ومحمد بن سلمان واستنفار في صفوف الجيش السعودي

قرار عسكري عاجل لـ”الملك سلمان”

الميدان اليمني – متابعات

صدر قرار عسكري عاجل للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، السبت، بعد استهداف ناقلة نفط إيرانية بصاروخين قبالة سواحل جدة السعودية.

ونصَّ قرار “الملك سلمان” ومحمد بن سلمان على استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر مسؤول بـ”وزارة الدفاع” أن قرار “الملك سلمان” وولي عهده يهدف إلى صون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي.

وأكد المصدر العسكري السعودي، أن “الولايات المتحدة تشارك حكومة المملكة الحرص على حفظ الأمن الإقليمي وترفض المساس به بأي شكل من الأشكال”.

وختم المصدر، بأن “المملكة ترى في الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية امتدادًا تاريخيًّا للعلاقات الإستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قررت إرسال قوات عسكرية وتعزيزات دفاعية إضافية إلى السعودية، وذلك بعد استهداف ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل جدة السعودية.

وكانت شركة النفط الإيرانية أعلنت أمس الجمعة، استهداف ناقلة لها قرب ميناء جدة السعودي بصاروخين يرجح أنهما انطلقا من الأراضي السعودية، وتسببا في أضرار مادية وتسرب نفطي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلازل قوية تضرب دولتين مجددا

تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تتحقق.. زلزال قويةتضرب دولتين مجددا الميدان اليمني – طوكيو، جاكرتا ضرب …