الحكومة اليمنية توجه رسالة إلى أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الحكومة اليمنية توجه رسالة عاجلة إلى “أردوغان” وتصف تصريحاته بـ”الاستفزازية والظالمة”.. وتعلن رفضها القاطع للعملية العسكرية التركية في سوريا

الحكومة اليمنية توجه رسالة إلى “أردوغان”

الميدان اليمني – متابعات

وجهت الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، اليوم السبت، رسالة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن عمليات التحالف العربي الذي تقوده الرياض وأبوظبي في اليمن.

واعتبرت الحكومة في بيانٍ لها -بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)-، أن مقارنة “أردوغان” بعمليات الجيش التركي في سوريا والتحالف العربي في اليمن ظالمة، واصفة تصريحاته بـ”الاستفزازية”.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

وقال البيان: إن “عمليات التحالف في اليمن تستند على مبدأ الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك، الذي عززه قرار مجلس الأمن 2216”.

وأضاف البيان: أن “الجمهورية اليمنية؛ إذ تندد بتلك التصريحات المرفوضة، لتذكر في الوقت نفسه بموقف الحكومة التركية الذي أعلنته بداية الأحداث ودعمها وتأييدها للشرعية و لعمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وتابعت الحكومة اليمنية: “نثمن الدور القيادي للسعودية في دعم الشعب اليمني وحكومته سياسيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا وإغاثيًا وتنمويًا ضد التدخل الإيراني السافر في اليمن، ودعمه المستمر للميليشيا الحوثية للاستمرار في انقلابها”.

ورفضت الحكومة اليمنية في الوقت نفسه عملية “نبع السلام” التركية، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب العربي السوري وتطلعاته المشروعة في نيل الأمن والاستقرار وممارسة حقه في الحكم والسيادة على كامل أراضيه.

وكانت السلطات السعودية أصدرت بيانًا في اليوم الأول للعملية العسكرية التركية في شرق الفرات (نبع السلام)، ووصفته بالعدوان على الأراضي السورية، داعية إلى وقفها لا سيما أنها ضد فصائل كردية مدعومة من السعودية.

ورد “أردوغان” على التصريحات السعودية، بالتأكيد على أن الرياض يجب أن تكون آخر من يتحدث بسبب حربها في اليمن، وقتلها آلاف اليمنيين، داعيًا قادتها إلى محاسبة أنفسهم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هــنــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …