إعفاءات وتعيينات واسعة في السعودية
العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

تطورات مفاجئة داخل الديوان الملكي.. الملك سلمان يصدر أمر ملكي عاجل بشأن أزمة خطيرة تهدد الدولة السعودية ويمهل الديوان الملكي 24 ساعة فقط

الملك سلمان يصدر أمر ملكي عاجل

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، أمر ملكي عاجل بشأن أزمة خطيرة متطورة بين الديوان الملكي وأجهزة حكومية سعودية، وتهدد الدولة.

ونصَّ الأمر الملكي الموقع من “الملك سلمان” والذي تم تعميمه على كافة الجهات الحكومية في السعودية، على ضرورة استجابة الأجهزة الحكومية للتوجيهات من الديوان الملكي السعودي.

وجاء أمر “الملك سلمان” بعد رصد بعض الجهات الحكومية التي تتأخر في الرد على ما يطلب الإفادة، ونظرًا إلى ما يسببه ذلك من تعطيل على نحو غير مبرر؛ وفقًا لصحيفة “عكاظ” السعودية.

وحدد أمر “الملك سلمان” 24 ساعة فقط للجهات الحكومية للرد على ما يردهم من أسئلة واستفسارات من الديوان الملكي؛ حرصًا على رفع كفاءة الأداء وسرعة الإنجاز في أجهزة الدولة على نحو يخدم الصالح العام.

ووضع الأمر السامي 48 ساعة مهلة للجهات الحكومية للإفادة بالمعلومات التي لديها للديوان الملكي في حال توفها، وإذا لم تكن متوفرة يتم الرفع بذلك، وإذا تطلب الأمر أكثر من ذلك فيرفع عن المدة المطلوبة مع المبررات.

وتضمنت التوجيهات ضرورة أن يكون لكل جهة ضابط اتصال أساسي وضابط اتصال بديل على مستوى عال من المسؤولية، ومرتبطين مباشرة بالوزير أو المسؤول الأول في الجهة، للتواصل معه عند الحاجة.

وشددت التوجيهات على ضرورة تزويد الجهات العليا بأسماء ومناصبهم المسؤولين وأرقام هواتفهم، وتحديث ذلك أولًا بأول، والعرض للمقام السامي عن أي تجاوز في تنفيذ هذا الأمر لمحاسبة المتسببين في ذلك.

ويأتي تدخل “الملك سلمان” في ظل تجاهل أجهزة حكومية في الدولة للديوان الملكي بشأن الرد على الاستفسارات الخاصة بمتابعة آليات العمل، بما يحقق رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“الزومبي”.. حشرات لها صوت مرعب تغزو أمريكا لأول مرة منذ مئات السنين وجميع السكان في حالة استنفار غير مسبوق بعد تحذير العلماء منها!

تشهد الولايات المتحدة ظاهرة نادرة أثارت مخاوف السكان، لم تحدث منذ 221 عاماً، حيث تغزو …