الرئيس الإيراني حسن روحاني والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز
الرئيس الإيراني حسن روحاني والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

إيران تفجر مفاجأة من العيار الثقيل: “روحاني” تلقى رسالة مهمة من “الملك سلمان”.. وتكشف مضمونها

الميدان اليمني – وكالات

فجرت السلطات الإيرانية مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن تلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في ظل تزايد التوترات بالخليج.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، أن حسن روحاني تلقى رسالة مهمة من “الملك سلمان”؛ وفقًا لما أوردت وسائل إعلام إيرانية.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إلى أن الرسالة التي وصلت من “الملك سلمان” إلى “روحاني” تحمل دلالات هامة، أولها قد يكون مؤشرًا على استعداد السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

وبشأن موقف النظام الإيراني من الرسالة التي وصلت إليه من “الملك سلمان”، أجاب “ربيعي”، بقوله: “إذا كانت السعودية تريد تغيير سلوكها بشكل حقيقي فنحن نرحب بذلك”.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أن الحل في اليمن هو وقف إطلاق النار، لافتًا إلى أن طهران مستعدة للمساهمة المعنوية في تحقيق ذلك.

ويأتي إعلان إيران بتلقي رئيسها رسالة من القيادة السعودية، على وقع التقارير التي تحدثت أن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي حمل رسالة إلى “الملك سلمان” أثناء زيارته الأخيرة إلى السعودية.

وكانت تقارير، أفادت بأن رئيس الوزراء العراقي، عرض على “الملك سلمان” عقد لقاء مع الرئيس الإيراني في بغداد، بهدف إنهاء التوتر في منطقة الخليج، وتأمين الملاحة البحرية.

يذكر أن وزارة الدفاع السعودية، أكدت أن الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية تابعة لشركة “أرامكو”، كان عبر صواريخ من طراز “كروز – يا علي” وطائرات مسيرة إيرانية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …