العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

بعد الإعلان عن أسر 2000 ضابط وجندي سعودي.. قرار عاجل ومفاجئ لـ”الملك سلمان” بشأن اليمن

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، قرارًا عاجلًا بشأن اليمن، بعد أيام من إعلان ميليشيا “الحوثي” أسر 2000 ضابط وجندي سعودي.

ونصَّ قرار “الملك سلمان” -بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)- على الالتزام بالتعهد المالي الضخم بشأن الشعب اليمني، في ظل الحرب المستمرة بين ميليشيا “الحوثي” والتحالف العربي.

وأكد “الملك سلمان” خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء السعودي في قصر السلام بمدينة جدة، على الالتزام بمنح الشعب اليمني 500 مليون دولار، والذي تعهدت المملكة بتسديدها في مؤتمر المانحين لليمن.

ويأتي دعم السعودية بتوجيهات “الملك سلمان” للشعب اليمني، في ظل الحرب القائمة بين التحالف الذي تقوده المملكة ضد الحوثيين.

وأشاد مغردون يمنيون بتوجيهات “الملك سلمان” بدعم اليمن، رغم محاولات الحوثيين لضرب مصادر الطاقة في السعودية، والمزاعم بشأن تنفيذ عمليات ضد الجيش السعودي.

وكانت ميليشيا “الحوثي”، زعمت أنها نفّذت عملية وصفتها بـ”الكبرى” قرب الحدود مع نجران السعودية وأسرت أكثر من 2000 من العسكريين من بينهم “أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي”.

وردَّ المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أمس في مؤتمر صحفي بالرياض، بعد 24 ساعة من إعلان ميليشيا “الحوثي” أسر ضباط وجنود سعوديين، بالتأكيد على أن التنظيم الإيراني يروّج لشائعات وانتصارات وهمية.

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …