مفاجأة عن مرض الملك سلمان
العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

بعد قصف السعودية.. زعيم عربي يحمل مفاجأة مدوية من إيران إلى “الملك سلمان”

الميدان اليمني – متابعات

كشف مصدر، أن زعيم عربي حمل مفاجأة مدوية من إيران إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، من إيران، وذلك بعد القصف الذي تعرضت له منشآت نفطية في السعودية.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن المصدر، أن رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، حمل عرض من إيران إلى العاهل السعودي “الملك سلمان” وولي عهده محمد بن سلمان، في ظل التوترات بالمنطقة.

وأضاف المصدر: أن “(عبد المهدي) طلب من (الملك سلمان) الجلوس إلى طاولة حوار مع إيران لتخفيف التوتر في المنطقة”، مؤكدًا أن رئيس الوزراء العراقي حصل على موافقة إيرانية بهذا الخصوص.

وأشار المصدر المُقرَّب من رئيس الوزراء العراقي، إلى أن “مقترح (عبد المهدي) يأتي ضمن مساعي العراق لتخفيف التوتر في المنطقة وإبعاد الخطر عنها”.

وفي ذات السياق، اتفق الملك سلمان، مساء الأربعاء، ورئيس الوزراء العراقي، عزمهما تعزيز التعاون بين بلديهما والتنسيق في كل ما يخدم أمنهما، وذلك خلال لقاء جمعهما في جدة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن المباحثات شهدت “استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة، بما في ذلك الاعتداء التخريبي الذي تعرضت له منشآت نفطية في بقيق وخريص” يوم 14 سبتمبر.

كما اجتمع محمد بن سلمان، مع “عبدالمهدي”، في اجتماع بينهما تطورات الأوضاع الإقليمية وفي مقدمتها الهجمات التخريبية التي تعرضت لها معامل أرامكو السعودية في بقيق وخريص.

وكانت تقارير، ذكرت أن الطائرات المسيرة التي استهدفت بقيق وخريص انطلقت من العراق، فيما أكدت معلومات متطابقة أن مقاتلات سعودية استهدفت مواقع ميليشيات “الحشد” العراقي في العراق.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخدمة المدنية تصدر بيان هام لجميع الموظفين وتكشف ما سيحدث يوم غد الثلاثاء

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء بيان لجميع موظفي وحدات الجهاز الاداري للدولة …