محمد بن سلمان وجمال خاشقجي
محمد بن سلمان وجمال خاشقجي

اعتراف نادر ومفاجئ.. محمد بن سلمان يفجر مفاجأة مدوية على الهواء مباشرة بشأن دوره في مقتل “خاشقجي” (فيديو)

الميدان اليمني – وكالات

أقر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تصريحات مفاجئة مع شبكة “بي بي إس” الأمريكية بمسؤوليته عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول بتركيا العام الماضي.

جاء ذلك في لقاء حصري مع “مارتن سميث”، مراسل برنامج “فورت لاين” الذي تبثه شبكة “بي بي إس” حيث سيتزامن بث الحلقة كاملة مع ذكرى اغتيال خاشقجي في الأول من أكتوبر القادم.

وقال بن سلمان في ذلك الحوار: “حدث هذا في ظل ولايتي، وأنا أتحمل كامل المسؤولية”. لكن ولي العهد أكد أيضًا أن هذا الحادث وقع دون علمه.

وفي سؤال من المراسل لولي العهد حول إمكانية حدوث تلك الجريمة دون علمه، قال بن سلمان: “لدينا 20 مليون مواطن، وثلاثة ملايين موظف”.

وتابع المراسل سؤاله: “وهل بإمكانهم استخدام إحدى طائراتكم”، فأجاب بن سلمان: “لدي مسؤولون ووزراء، ولديهم أعمالهم. ولديهم السلطة للقيام بذلك”، وفقًا لما نشرته شبكة ” بي بي سي” البريطانية.

ولفتت الشبكة إلى أنه بعد أسابيع من مقتل خاشقجي وصف الأمير عملية القتل بأنها “بشعة”، ووعد بالتحقيق فيها، مع تأكيد مستمر من السلطات السعودية أن ولي عهد الملك لم يكن لديه علم بالعملية “المارقة”.

وجرت وقائع الحوار في كانون الأول/ ديسمبر 2018، عندما طلب سميث مقابلة ابن سلمان على هامش حضوره سباق سيارات قرب العاصمة السعودية الرياض. وكان ذلك بعد شهرين على مقتل الصحفي السعودي في قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية.

وكانت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في مقتل “خاشقجي، “آنياس كالامار” قالت في تصريحات صحفية وفي يوليو/تموز الماضي، عقب إصدار أول تقرير لها حول القضية: “هناك ارتباط لولي العهد السعودي يجب التحقيق فيه”.

ورد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، أن تقرير أغنيس كالامارد، حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي يتضمن “تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها”.

وفي وقت سابق دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في يونيو الماضي، لمحاسبة قتلة خاشقجي من أعلى الهرم إلى أسفله، وإلى ضرورة عدم تغييب القضية عن الأجندة الدولية.

وكانت الاستخبارات التركية، زودت مؤخرًا وسائل إعلام تركية مقربة منها، تسجيلات صوتية لفريق الاغتيال أثناء القبض على “خاشقجي”، إلا أنه لم يُذكر اسم محمد بن سلمان إطلاقًا فيها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …