السعودية تقلب الطاولة على الإمارات
محمد بن سلمان ومحمد بن زايد

الإمارات تغدر بالسعودية وتعلن تأييدها الكامل لمبادرة الحوثيين بشأن وقف الحرب في اليمن وتوجه رسالة عاجلة للمملكة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن مستشار ولي عهد أبوظبي عبد الخالق عبدالله تأييد الإمارات للمبادرة الحوثية بشأن وقف الحرب في اليمن مطالبًا التحالف العربي بسرعة الاستجابة فورًا.

وجاء حديث السياسي الإماراتي عبد الخالق عبدالله، وهو مستشار الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي عن أن هذا هو الوقت المناسب ليبادر التحالف بوقف عملياته ويعلن هدنة موقتة، كتحول جديد وغير مألوف في مواقف الإمارات تجاه الأوضاع في اليمن.

فقد غرد عبدالله على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” بالقول بأن “هذا هو الوقت المناسب لكي يبادر التحالف العربي بوقف عملياته العسكرية ويعلن هدنة مؤقتة كخطوة أولى لطي صفحة الحرب في اليمن”.

ويأتي كلام المستشار الإماراتي بعد أن كانت جماعة الحوثي أعلنت قبل أيام وقف استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بعد هجوم تبنته الحركة استهدف مصفاتين لتكرير النفط في بقيق وخريصة شرق المملكة قبل أسبوعين أدى لوقف ٥٠ ٪ من انتاج النفط السعودي.

والأسبوع الماضي، هدد “الحوثيون” الإمارات بالانتقام من مشاركتها في حرب اليمن.

وكانت صحيفة “ذا تليغراف” البريطانية قد نقلت الأحد الماضي تحذيرات مسؤولين إماراتيين من إمكانية تعرض بلادهم لهجمات يشنها “الحوثيون” في اليمن، وذلك في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة منذ الهجوم على شركة “أرامكو” السعودية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …