محمد بن سلمان وأردوغان - قمة العشرين
محمد بن سلمان وأردوغان - قمة العشرين

“أردوغان” ينبش ملف “خاشقجي” في أمريكا.. ويكشف إجراءات جديدة ضد محمد بن سلمان

الميدان اليمني – وكالات

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين؛ مجددًا ملف مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده، ملمحاً لإجراءات ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وجاء فتح ملف قتل “خاشقجي” من جانب الرئيس التركي “أردوغان” خلال لقاء مع مجموعة من الأتراك والمسلمين في مدينة نيويورك الأمريكية؛ وفقًا لوكالة “الأناضول”.

وجدد الرئيس التركي، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه سيواصل “البحث عن الحقائق” في قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

وقال “أردوغان”: “رغم امتعاض البعض -في إشارة إلى السعودية وعلى رأسها ولي العهد محمد بن سلمان-، سنواصل البحث عن الحقائق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

وألمح الرئيس التركي إلى إجراءات سيتخذها ضد المسؤول الرئيسي في قضية مقتل “خاشقجي”، وهو بحسب نتائج التحقيقات التركية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكانت الاستخبارات التركية، زودت مؤخرًا وسائل إعلام تركية مقربة منها، تسجيلات صوتية لفريق الاغتيال أثناء القبض على “خاشقجي”، إلا أنه لم يُذكر اسم محمد بن سلمان إطلاقًا فيها.

وتوترت العلاقات بين تركيا والسعودية منذ ما يقرب من عام إثر مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر 2018.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …