العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

على وقع طبول الحرب.. أمر عاجل من “الملك سلمان” بشأن العسكريين السعوديين المفصولين

الميدان اليمني – متابعات

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا عاجلًا بشأن العسكريين السعوديين المفصولين من الخدمة في وزارة الدفاع.

ونصَّ أمر “الملك سلمان”، بمنح جميع العسكريين المفصولين من وزارة الدفاع على عفو شامل، والموافقة على إعادتهم إلى الخدمة؛ وفقًا لما نقلت صحيفة “صدى” السعودية عن مصادر مطلعة.

وجاء قرار “الملك سلمان”؛ تزامنًا مع التوترات التي تشهدها منطقة الخليج، لا سيما بعد هجومي بقيق وخريص الذي استخدمت فيه إيران 10 طائرات مسيرة وصواريخ كروز ضد منشآت نفطية في الممكلة.

وتضمن قرار “الملك سلمان” على شمول العفو جميع منسوبي الوزارة ممن عليهم قضايا أو موقوفين أو في محل تحقيق أو محاكمة أو تنفيذ العقوبة، سواء كانت من جهات أمنية داخل وزارة الدفاع أو خارجها.

وبحسب الصحيفة، فإن أمر “الملك سلمان” عممته وزارة الدفاع السعودية على منسوبيها المفصولين، وأعادتهم إلى الخدمة بشكل سريع، وذلك في إطار رفع الجاهزية العسكرية.

وفي ذات السياق، وردت أنباء عن استنفار عالٍ المستوى وسط الجيش السعودي؛ تحسبًا لأي هجمات جديدة من جانب إيران بعد ضرب المنشآت النفطية في خريص وبقيق.

وكانت وزارة الدفاع السعودية، عرضت في مؤتمر صحفي، بقايا الطائرات المسيرة وصواريخ الكروز الإيرانية التي استهدفت المنشآت النفطية التابعة لشركة “أرامكو”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …