المطبع محمد سعود
المطبع محمد سعود

فيديو صادم.. السعودي المطرود من الأقصى يطالب بالتصويت لنتنياهو (شاهد)

الميدان اليمني – متابعات

انتشر مقطع فيديو للسعودي ” محمد سعود”، الذي طرد من المسجد الأقصى في أواخر يوليو الماضي بسبب التقاطه سيلفي مع يهود، ومحاولة زيارة الأقصى تحت حماية الاحتلال، حيث ظهر مطالبا بحث اليهود على التصويت لنتنياهو.

ونشرت وكالة شهاب مقطع الفيديو للسعودي المطبّع، وهو يتحدث بالعبرية، حيث علقت بالقول: ” المطبع السعودي المطرود من المسجد الأقصى محمد سعود يطالب الإسرائيليين بالخروج للتصويت لأحزاب اليمين الصهيوني (الليكود، شاس، يهودوت هتوراة، يمينا) لأن “الوضع صعب ويجب على نتنياهو أن يشكل الحكومة”.

وكان عدد من الفلسطينيين المتواجدين في الأقصى قد قاموا بطرد السعودي المطبع في أوخر يوليو الماضي، وذلك بعد التقاطه سيلفي مع مستوطنين يهود.

وكان مقطع فيديو تم تداوله وقتها على منصات التواصل الاجتماعي يظهر قيام الفلسطينيين بطرد السعودي من باحة المسجد الأقصى وهم يقولون : ” بره اطلع من هنا.. وذلك وسط ذهول من المواطن السعودي” ، والذي يرى على ما يبدو أن الأمر طبيعيا في ظل حالة التطبيع المحموم من قبل دول الخليج مع إسرائيل”.

يأتي هذا في الوقت الذي يقوم فيه كثير من الكتاب والساسة السعوديون بضرورة التطبيع مع إسرائيل، وأن الفلسطينيين لا يستحقون الدفاع عنهم.

وقد صاحب الفيديو وقتها حملة من الهجوم على الفلسطينيين على رأسهم الكاتب السعودي محمد آل الشيخ الذي أوضح أن مقاطع السب والشتم والتجريح التي يسمعها الخليجيون من الفلسطينيين بين الحين والآخر واعتراض أكثرهم على خطيب المسجد الأقصى عندما ترحم على الملك عبدالله وتحالف متأسلمي حماس مع العدو الفارسي جعلت الأغلبية الكاسحة من الخليجيين يطالبون بالتطبيع مع إسرائيل”.

وأضاف : ” لو حرك أبومازن قضايا على من يشتموننا في غزة والضفة بجدية لفكر هؤلاء الابتزازيون ألف مرة قبل أن ينشروا شتائمهم ولكنها كما يقولون : (لم آمر بها ولم تسؤني).

وأوضح أنه كلما أشوف مشاركات عبدالباري عطوان أتذكر مجلة (المطرقة) الابتزازية في الثمانينيات.. كان الشوام والفلسطينيين حينها يحشونا في الصباح ويستلمون (مصاري) في المساء هذا الوضع انتهى تماماً.

كما قام الكاتب السعودي تركي الحمد أيضا بمهاجمة الفلسطينيين قائلا : أعتقد أن الفلسطينيين يضيعون فرصة كبرى برفض مبادرة مؤتمر المنامة، لتصبح حلقة في سلسلة الفرص الضائعة منذ أكثر من سبعين عاما”.

وأضاف الحمد :” بالطبع سيأتي من يتحدث عن المؤامرة وبيع القضية، وهو الأمر الذي جعلنا ندور في حلقة أيديولوجية مغلقة، وقد أن الأوان للخروج منها..خذ وطالب ولا تتعنت”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …