ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

كشف ردة فعل محمد بن سلمان مع قادة الجيش السعودي بعد قصف “أرامكو”

الميدان اليمني – متابعات

كشفت مصادر، عن ردة فعل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مع قادة الجيش السعودي والقيادات الأمنية الرفيعة في المملكة بعد قصف “أرامكو”.

وأكدت المصادر، أن محمد بن سلمان ترأس اجتماعًا موسعًا للقيادات العسكرية والأمنية في السعودية، وعبَّر عن غضبه بسبب ما وصفه بـ”الاختراق الأمني الكبير” للمملكة.

وأشار إلى أن محمد بن سلمان، حمَّل قيادات عسكرية وأمنية ما حدث من قصف لـ”أرامكو” بسبب تقاعسهم؛ مهددًا إياهم بـ”العزل” في حال تكرر ذلك؛ وفقًا لـ”watan”.

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر دبلوماسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت محمد بن سلمان، نيتها معاقبة إيران، إلا أن الضربات لن تكون داخل الأراضي الإيرانية.

وأوضحت أن التوجه الأمريكي هو معاقبة إيران عن طريق ضرب مواقع ميليشيات “الحشد” الشعبي في العراق، والتي قد تكون مسؤولة عن إطلاق الطائرات المسيرة تجاه منشآت “أرامكو”.

ولفتت المصادر، إلى أن محمد بن سلمان، يحاول إقناع القيادة الأمريكية بتوجيه ضربات عسكرية مشتركة داخل عمق الأراضي الإيرانية لردعها عن هذه الممارسات.

يشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي، أجرى اتصالًا هاتفيًا أمس مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأكد أن بلاده تقف إلى جانب السعودية بعد قصف “أرامكو”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …