محمد بن سلمان والوليد بن طلال
محمد بن سلمان والوليد بن طلال

جرأة ضد محمد بن سلمان وتجاوز للخطوط الحمراء.. حلقة خطيرة على قناة الوليد بن طلال (فيديو)

الميدان اليمني – متابعات

شهدت قناة “روتانا خليجية” السعودية المملوكة للأمير الوليد بن طلال، حلقة خطيرة ببرنامج “الأسبوع في ساعة”، والتي تجرأ فيها محلل سعودي بشكل غير مباشر على سياسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وانتقد المحلل السياسي السعودي بشكل غير مباشر قرار الحرب في اليمن الذي تم الإعلان عنه بعد تولي محمد بن سلمان وزارة الدفاع السعودية، ضد جماعة “الحوثي”.

وقال المحلل السعودي: “أنا لست من مؤججي الحرب ولا أتمناها كما أمر الرسول، بل أتمنى أن تُحل القضية سياسيًا وليس بالحرب، نحن الآن في حرب مع اليمن أنهكتنا سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا”.

وألمح إلى تحالف محمد بن سلمان، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والذي تسبب في أزمة للسعودية باليمن، بقوله: “نحن لسنا جاهزين لفتح جبهة في الشمال ولا نتعلم الدرس”.

وبشأن العلاقة القوية بين الرئيس الأمريكي، ومحمد بن سلمان، أوضح المحلل، أن “ترامب استهلكنا سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا فيجب أن نراجع تقنيتنا ونطور أسلحتنا ونراج شراكتنا في المنطقة وأولوياتنا”.

يشار إلى أن هذه هي الحلقة الأولى من نوعها منذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد في السعودية والتي تنتقد سياسات المملكة بشكل جريء، ويتجاوز فيها محلل سياسي الخطوط الحمراء.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“الزومبي”.. حشرات لها صوت مرعب تغزو أمريكا لأول مرة منذ مئات السنين وجميع السكان في حالة استنفار غير مسبوق بعد تحذير العلماء منها!

تشهد الولايات المتحدة ظاهرة نادرة أثارت مخاوف السكان، لم تحدث منذ 221 عاماً، حيث تغزو …