العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

ضابط جيش يتحدث على المكشوف في رسالة عاجلة لـ”الملك سلمان” عن خطر تدميري

الميدان اليمني – متابعات

تحدث ضابط جيش “على المكشوف” في رسالة عاجلة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن خطر تدميري يهدد السعودية ومنطقة الخليج.

وأوضح الضابط السابق في الجيش الكويتي، ناصر الدويلة، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، وجهها بشكل غير مباشر إلى القيادة السعودية على رأسها “الملك سلمان” أن إيران تمتلك قوة تدميرية.

وأشار “الدويلة”، إلى أن القوة التدميرية التي تمتلكها إيران تهدد السعودية والكويت، معتبرًا أن الدفاعات الجوية في الخليج العربي وداخل الجيش السعودي لن تتمكن من التصدي للصواريخ الإيرانية.

وتوقع الضابط السابق في الجيش الكويتي، أن تلجأ السعودية إلى استراتيجية جديدة بعد الضربة التي تعرضت لها في منشآت “أرامكو” النفطية، وأنها ستعتمد على ما أسماها “الواقعية بدلًا من شعارات الحرب”.

وجدَّد ناصر الدويلة التأكيد على أن إيران تمتلك قدرات هجومية (منظومات صاروخية باليستية) تتفوق على الدفاعات الجوية السعودية والعربية، في إشارة إلى ضرورة فتح حوار سعودي – إيراني.

وكانت قناة “الحرة” الأمريكية، نقلت تقريرًا عسكريًا يفيد بأن إيران يمكن أن تطلق 2500 صاروخًا باليستيًا على مواقع مختلفة في السعودية، مبينًا أنها ستخترق أنظمة الدفاعات الأمريكية في المملكة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …