إعلان حوثي رسمي جديد بانشقاق عدد من قيادات الجيش عن صفوف الشرعية وعودتها إلى صنعاء (الأسماء)

#الميدان_اليمني – خاص

علق الناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثي، محمد عبد السلام، على انشقاق عدد من القيادات العسكرية والقبلية عن صفوف الحكومة الشرعية وعودتها إلى العاصمة صنعاء، وإعلانها الأنضمام لميليشيات.

وقال ناطق الحوثيين، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نرحب بالعائدين الى حضن الوطن من أفراد وجنود وضباط وقادة وشخصيات اجتماعية وعلمائية وقبلية”.

وأضاف محمد عبد السلام، “نؤكد أن الوطن يتسع لكل أبنائه ولن ينهض إلا بشراكة في بناء الدولة اليمنية الحديثة والعادلة ومواجهة الأخطار التي تستهدف الجميع”.

ويأتي هذا التعليق الرسمي من قبل الحوثيين عقب انشقاق عدد من القيادات عن الشرعية وإنضمامها إلى صفوف ميليشيات الحوثي.

وكانت مصادر عسكرية  أشارت إلى أن العقيد علي ناصر هاجر، قائد الكتيبة الثانية في اللواء الخامس حرس حدود، انشق ووصل إلى صنعاء يوم الأحد الماضي.

وقبل يوم واحد من انشقاق “هاجر”، أفادت وسائل إعلام محلية عن إنشقاق شقيق محافظ محافظة البيضاء، ووصوله صنعاء صباح يوم السبت معلناً انضمامه إلى الحوثيين.

وجاء انشقاق “هاجر والمجنحي” عقب أيام من انشقاق قائد كتيبة الشرطة العسكرية في محافظة الجوف، وانضمامه للحوثيين.

وكان العقيد محمد المجنحي، قائد الشرطة العسكرية في محور اليتمة بمحافظة الجوف، شمال شرقي اليمن، قد انشق عن قوات الجيش الوطني، والتحق بصفوف الحوثيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …