مفاجأة عن مرض الملك سلمان
العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

زعيم عربي انسحب من حلف “المقاطعة الخليجية” يفاجئ “الملك سلمان” بعد هجوم بقيق

الميدان اليمني – متابعات

فاجأ زعيم عربي انسحب من حلف “المقاطعة الخليجية” مؤخرًا، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد هجوم بقيق الذي يعد ثاني أكبر عمل عسكري لجماعة الحوثي ضد المملكة.

وتلقى الملك سلمان، مساء السبت؛ اتصالًا هاتفيًا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي تخلى عن حلف “المقاطعة الخليجية” وتقرب من قطر بعد توتر العلاقات مع السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الملك عبد الله الثاني، أعرب عن “إدانته واستنكاره الشديدين للاعتداء الجبان الذي استهدف موقعين تابعين لشركة أرامكو في السعودية، من قبل طائرات بدون طيار”.

وشدد ملك الأردن على “وقوف الأردن إلى جانب السعودية الشقيقة في التصدي لأي محاولة تستهدف أمنها واستقرارها”، مؤكدًا أن “الأمن القومي السعودي من الأمن القومي الأردني”.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الملك سلمان قدّر لملك الأردن موقفه وإدانته هذا العمل الإرهابي، لافتًا إلى قدرة المملكة على التصدي لمثل هذا الاعتداء والتعامل مع آثاره.

ويعد العاهل الأردني هو الزعيم العربي الوحيد الذي أجرى اتصالًا بالملك سلمان بعد الهجوم الحوثي الكبير ضد المنشآت النفطية في السعودية رغم توتر العلاقات غير المعلنة بين البلدين.

وتوترت العلاقات الأردنية – السعودية؛ مؤخرًا بسبب نقص الدعم الاقتصادي المقدم من الرياض إلى عمَّان، فيما انسحب الأردن من تحالف “المقاطعة الخليجية” وأعاد علاقته مع قطر إلى سابق عهدها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …