دونالد ترامب ومحمد بن سلمان
دونالد ترامب ومحمد بن سلمان

اتصال عاجل هو الأول من نوعه.. “ترامب” يعلن إجراءات بشأن السعودية ورد مفاجئ من محمد بن سلمان

الميدان اليمني – وكالات

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم السبت، اتصالًا عاجلًا بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على خلفية قصف مواقع لشركة “أرامكو” من جانب جماعة “الحوثي”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن “ترامب” أبلغ محمد بن سلمان استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها.

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى “التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأمريكي وكذلك الاقتصاد العالمي”، في إشارة لتعرض مواقع شركة “أرامكو” إلى قصف الحوثيين.

وفاجأ محمد بن سلمان، الرئيس الأمريكي “ترامب” خلال الاتصال، بأن “للمملكة الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه”.

وكانت جماعة “الحوثي”، أعلنت استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق؛ بيانًا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرةً إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار “درون”.

جدير بالذكر أن اتصال “ترامب” بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، هو الأول من نوعه منذ تعرض السعودية للقصف بالطائرات المسيرة من جانب جماعة “الحوثي” والتي تهدد أكبر شركة نفط في العالم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …