محمد بن سلمان وجمال خاشقجي
محمد بن سلمان وجمال خاشقجي

مفاجأة تخلط الأوراق.. محمد بن سلمان كلف جمال خاشقجي بمهمة سرية قبل مقتله.. وهذه تفاصيلها

الميدان اليمني – وكالات

كشفت معلومات جديدة، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، كلف الصحفي جمال خاشقجي بمهمة سرية قبل مقتله في قنصلية المملكة بإسطنبول.

ووفقًا لصحيفة “صباح” المُقرَّبة من أجهزة الاستخبارات التركية، فإن شخصية سعودية زودت الحكومة التركية بتفاصيل جديدة بشأن قضية مقتل جمال خاشقجي ومهمته التي كُلف بها من محمد بن سلمان.

وقالت المعلومات: “إن جمال خاشقجي كان عميلًا مزدوجًا بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية”، مبينًا أن محمد بن سلمان زرعه في جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت: أن “جمال خاشقجي أبدى تعاطفًا مع جماعة الإخوان المسلمين، وبدأ في انتقاد السعودية وولي العهد محمد بن سلمان، وعليه صدر الأمر بالتخلص منه وقتله”.

واعترف فريق التفاوض خلال محاكماتهم بالسعودية، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ونائب رئيس المخابرات أحمد العسيري، لم يأمرا بقتل جمال خاشقجي.

وذكر أعضاء فريق التفاوض، أنهم قدموا تقريرًا كاذبًا إلى “العسيري”، بأن “خاشقجي” قد غادر القنصلية، وقالوا: “قتلنا شخصًا بريئًا، وضللنا السلطات بتقديم معلومات كاذبة، لقد خنا الأمانة، وأسأنا التصرف في واجبنا”.

جدير بالذكر أن هذه التسريبات تأتي تزامنًا مع اقتراب مرور عام على جريمة مقتل جمال خاشقجي التي وقعت بقنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …