عبدالله النفيسي
عبدالله النفيسي

النفيسي يكشف عن أخطر مؤامرة “إيرانية – إماراتية” تستهدف السعودية ويعلن بكل وضوح تم التدشين بهذا القرار الصادم

الميدان اليمني – خاص

أعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداول تغريدات للمفكر السياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، يتهم فيها إيران والإمارات بدعم مخطط خطير في اليمن يستهدف أمن المملكة العربية السعودية.

ويتزامن ذلك، مع الأحداث الحاصلة جنوب اليمن، من دعم الإمارات للانفصاليين ما يعتبر توافق إيراني إماراتي لتقسيم اليمن بحسب النفيسي.

وكان المفكر الكويتي أبدى استغرابه من تعيين الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، نهاية العام 2015، للعميد عيدروس الزبيدي محافظا لمحافظة عدن، خلفا لجعفر محمد سعيد الذي قُتل في تفجير تبناه تنظيم الدولة.

وقال النفيسي حينها في تغريدة عبر “تويتر”: “عيدروس الزبيدي الذي عينه هادي محافظا جديدا لعدن، رجل محسوب على إيران، وله علاقات قويه مع الحوثي”.

وأضاف متسائلا: “فما سر هذا التعيين؟ وما دلالته؟”.

وتابع: “إيران و(الطرف) يدعمان فكرة تقسيم اليمن من جديد، ويدعمان كل القوى التي تنادي بالتقسيم”.

يذكر أن كلمة “الطرف”، في تغريدات النفيسي حول اليمن، يقصد بها الإمارات العربية المتحدة، حيث أوضح سابقا أنه لا يذكرها بالاسم تجنبا للمساءلة من قبل القضاء الكويتي.

ولم يخف النفيسي نهاية العام 2015 تشاؤمه من الوضع المقبل لليمن، قائلا: “تقسيم اليمن بوابة واسعه لتغلغل إيران من جديد في اليمن والجزيرة العربية”، مشيراً إلى أن “تعيينات عبد ربه منصور هادي تخدم فكرة التقسيم للأسف”.

والتعيينات التي يقصدها النفيسي بالإضافة إلى عيدروس الزبيدي، هي: “تعيين فهد سعيد المنهالي سفيرا بدولة الإمارات المتحدة، خلفا لأحمد علي، نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، بالإضافة إلى تعيين العقيد شلال علي شايع، مديرا لشرطة عدن، وترقيته إلى رتبة عميد”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …