ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

إجراءات سعودية عاجلة لتنفيذ توجيهات محمد بن سلمان خلال 60 يوماً فقط

الميدان اليمني – متابعات

أعلنت الحكومة السعودية، اليوم الخميس، عن إجراءات عاجلة اتخذتها لتنفيذ توجيهات وأوامر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال 60 يومًا فقط.

ووقّعت الحكومة السعودية 5 اتفاقيات جديدة، لتعزيز الحوكمة في جميع الإجراءات الحكومية وفقًا لتعليمات محمد بن سلمان، والذي حدد 60 يومًا فقط لتنفيذ المسارات الجديدة للحوكمة، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

والاتفاقيات الموقعة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والجهات الحكومية والشركات الخدمية، إلى تعزيز سبل التعاون للمسارعة بتنفيذ خطط التنمية العمرانية المطلوبة.

ويعتمد ذلك على سرعة اعتماد المخططات الحكومية وتسهيل إجراءات التطوير وإنشاء البنية التحتية للمخططات، وتحقيق مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية والشركات المقدمة للخدمات العامة والتنسيق المشترك بينها.

وتشمل الاتفاقيات الموقعة اعتماد العمل بنموذج حوكمة التحقق من الملكية وإثبات الهوية العقارية المشتمل على مسار عام للتحقق، يتضمن قواعد ومعايير وضوابط التحقق من الملكية.

وكذلك تتضمن الاتفاقيات معايير إثبات الهوية العقارية وقواعد حجيتها، وتزمين التحقق من الملكية العقارية لدى المحاكم وكتاب العدل بمتوسط 16 يوم عمل، و26 يومًا كحد أقصى.

يشار إلى أن وزارتي الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعوديتين قد وقعتا أخيرًا مذكرة تفاهم تتضمن الانتهاء من كافة أعمال الترخيص للمخططات من وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال 60 يومًا، وتهدف إلى تسريع خطوات الاعتماد النهائي للمخططات السكنية واستكمال إنهاء البنى التحتية لها واختصار كثير من الإجراءات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لأول مرة.. سيول من برد تجتاح المدينة المنورة.. فيديوهات

شهدت المدينة المنورة، أمس، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول من البرد، مما أدى …