قوات من التحالف العربي في اليمن
قوات من التحالف العربي في اليمن. أرشيفية

جنرال سعودي يخرج عن صمته ويكشف عن أخطر أسلحة الإمارات في اليمن

الميدان اليمني – متابعات

خرج القائد العسكري السابق في وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن، علي التواتي القرشي، عن صمته بشأن أحد الأسلحة التي تستخدمها الإمارات لتنفيذ مخططها في اليمن.

وهاجم “القرشي” في تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”، أقوى وسيلة إعلامية في أبوظبي، قناة سكاي نيوز عربية، بسبب نشرها أخبارًا غير صحيحة لا تخدم السعودية في اليمن.

ونشرت “سكاي نيوز”، تغريدة، قالت فيها: “حالة استنفار في صفوف قوات الإصلاح في مدينة عتق مركز محافظة شبوة بعد استعادة قوات النخبة الشبوانية مدينة عزان ومناطق مجاورة”.

وعلق الجنرال السعودي على ما نشرته القناة، بقوله: “قناة كاذبة خاطئة لا علاقة لها بسكاي نيوز العالمية المحترمة، وعلى إدارتها العالمية أن تغلق هذا الفرع الرخيص، ليته لم ينطق بالعربية”.

وكان “القرشي”ألمح مؤخرًا إلى تورط الإمارات في استهدف حقل الشيبة النفطي، وربط ذلك بالأحداث المشتعلة في عدن والخلافات غير المعلنة بين السعودية والإمارات.

وتشهد اليمن خلافات غير معلنة بين السعودية والإمارات؛ إذ دعمت أبو ظبي انقلابًا على الشرعية المدعومة من الرياض في عدن عن طريق قوات “الحزام الأمني”، إلا أن الجيش السعودي أعاد الوضع إلى ما كان عليه.

https://twitter.com/alitawati/status/1168540082074263552

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …