زعيم الحوثيين يهدد بهز الإقتصاد الإماراتي والأخيرة تنقل رحلات الطيران من دبي إلى مطار آل مكتوم

#الميدان_اليمني – خاص

هدد زعيم جماعة الحوثي”عبد الملك الحوثي”، الاثنين، بقصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات، مضيفا أن قواته لديها صواريخ يمكنها الوصول إلى الرياض ودبي وأبو ظبي إذا تصاعد العنف في مدينة الحديدة بحسب تعبيره.

وأوضح زعيم الحوثيين في حوار تلفزيوني هو الأول على قناة المسيرة التي تديرها جماعته، إن “صواريخ الجماعة قادرة على الوصول إلى الرياض وما بعد الرياض، وإلى دبي وأبوظبي”.

وقال عبدالملك الحوثي أن “لدى الجماعة أهداف استراتيجية وحيوية وحساسة ومؤثرة يمكن استهدافها في حال القيام بأي تصعيد في #الحديدة”.

وتابع قائلا “قادرون على هز الاقتصاد الإماراتي بقوة”.

كما اعتبر الحوثي أن “الإماراتي يحشر نفسه في المشكلة في اليمن” مما يشكل مخاطر حقيقية على الاقتصاد الإماراتي، مضيفا “إذا استمر الحرب فإن الاقتصاد الإماراتي والاستثمار هناك سيكون معرضا لمخاطر حقيقية”.

وكان مطارات دبي اعلنت قبل ايام البدء بنقل رحلات 18 شركة طيران إلى مطار آل مكتوم، تحت ذريعة القيام بعمليات تجديد المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً، وقالت أن مطار آل مكتوم الدولي سيستوعب الرحلات الجوية لحين الانتهاء من تجديد المدرج.

وتشمل الخطوط الجوية فلاي دبي، ويز إير، إيروفلوت، إنديغو، سبايس جيت، طيران الخليج، الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، الخطوط الجوية النيبالية، الخطوط الجوية الكويتية، وطيران ناس وطيران يورال.

وقال مراقبون أن ذلك الإجراء الإماراتي ناتج عن مخاوف حقيقية من هجمات صاروخية أو طيران الدرون التابع للحوثيين، والذي يمكن أن يشكل بالفعل كارثة حقيقية على الإقتصاد الإماراتي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الكهرباء تكشف عن تسعيرة تفصيلية جديدة.. تعرف عليها

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن طرح أسعار تعرفة كافة شرائح الاستهلاك للكيلو وات للدورة النصف …